whatsapp iPhone

2.19

<p>يمكن تحميل واتس اب للايفون والاندرويد والايباد والتابلتس وحتى واتساب ويب والذي يعمل عبر متصفح الكمبيوتر الخاص بك بعدة طرق فالتنزيل يحتاج ان تدخل موقع تطبيق واتساب او متجر التطبيقات او جوجل بلاي وتنزيله على هاتفك ثم تفعيله باستخدام رقم الهاتف والبدئ في استخدامه للتراسل والاتصال مقال اليوم سيتحدث بشكل مفصل عن تطبيق واتساب Whatsapp بغض النظر [&hellip;]</p>

1/10 (1 Votes)

تطبيق واتساب | Whatsapp


يمكن تحميل واتس اب للايفون والاندرويد والايباد والتابلتس وحتى واتساب ويب والذي يعمل عبر متصفح الكمبيوتر الخاص بك بعدة طرق فالتنزيل يحتاج ان تدخل موقع تطبيق واتساب او متجر التطبيقات او جوجل بلاي وتنزيله على هاتفك ثم تفعيله باستخدام رقم الهاتف والبدئ في استخدامه للتراسل والاتصال مقال اليوم سيتحدث بشكل مفصل عن تطبيق واتساب Whatsapp بغض النظر عن بيئة النظام المستخدمة وكذلك سنتطرق للعديد من التسميات والمصطلحات مثل واتساب بلس و واتساب الازرق و واتساب بلس الذهبي وغيرها من التسميات المنتشرة في عالم المراسلة باستخدام وات ساب.

تطبيق واتساب | Whatsapp

تم تطوير تطبيق المراسلة الشهير عام 2009 وقد انتشر بشكل كبير في العالم العربي خصوصا السعودية ودول الخليج وذلك للكم الهائل من المستخدمين الذين قامو بالإعتماد عليه منذ نزوله وبالرغم من وجود العديد من الشبهات والتهم التي تم توجيهها لإدارة و مطوري هذا التطبيق بأن تطبيقهم غير آمن وتتعاون ادارته مع الحكومات لإعطاء بيانات المستخدمين إلا انه استمر في النمو وزاد عدد مستخدميه حتى وصل عام 2014 الى اكثر من 500 مليو مستخدم نشط و 700 مليون صورة و 100 مليون فيديو تتم مشاركتها يوميا عبر هذا التطبيق وفي عام 2015 وفي خطوة غير متوقعة أعلن فيسبوك انه سيقوم بدعم المكالمات الصوتية واعطاها كميزة محدودة لبعض المستخدمين ثم بعد فترة نزلت للجميع مع مكالمات الفيديو.

استحواذ فيسبوك على واتساب

تطبيق واتساب | Whatsapp

في خبر صادم عام 2014 وفي صفقة كبيرة اعلنت فيسبوك استحواذها على تطبيق واتساب بمبلغ وقدره 19 مليار دولار والتي كانت اكبر صفقاتها في ذلك الوقت، الصدمة على المستخدمين المحبين للخصوصية حتى وإن لم يتم سابقا الإعلان رسميا عن تعاون واتساب مع الحكومات معرفة ان فيسبوك هي من ستستولي على هذا العدد من المستخدمين وهذه الكمية من البيانات خصوصا ان لدى التقنيين معرفة مسبقة بأهوال الفيسبوك في انتهاك الخصوصية جعل منها خطوة تشعر خبراء أمن المعلومات بالتخوف طبعا.

دول منعت وات ساب نهائيا

تطبيق واتساب | Whatsapp

بسبب خلافات داخلية او خارجية وايضا بسبب الخوف من الإنتشار والتسبب في مشاكل سياسية وبسبب الخوف من الثقافات الاخرى وغيرها من الاسباب تقوم بعض الدول بمنع تطبيق واتساب نهائيا من الإستخدام بل تقوم بتعطيل كل البروكسي والايبيهات التي تسمح لهذا التطبيق بالعمل داخل هذه الدول مثل الصين، إيران، تركيا، البرازيل، سيريلانكا، وإوغندا. (لكل بلد سببها الخاص بها).

ظهور تطبيقات ثانوية مثل واتساب بلس – واتساب الازرق وغيرها

ضل تطبيق واتساب بمميزاته وتحديثاته المحدودة وبعيدا عن تلبية رغبة المستخدمين فترة طويلة حتى قام أحد المطورين عام 2012 يدعى Ralfanse بإصدار نسخة واتساب بلس والتي انتشرت وقتها كنسخة APK للمستخدمين مثل انتشار النار في الهشيم وذلك للمميزات التي اضافتها هذه النسخة على تطبيق واتساب فالنسخة عبارة عن WhatsApp APK ولكن تم تعديل المود فيها ومن هذا نفهم ان كود التطبيق وقتها كان مشفّرا بحيث لا يستطيع احد الوصول اليه ولكن الـ Stylesheet كان غير مشفرا مما اتاح فرصة التعديل على اللون وبعض المميزات الخاصة بالعرض وأصبح بديلا مميزا ذاك الوقت.

فتطبيق واتساب بلس يقوم بإرسال رسالة مباشرة الى خوادم واتساب بنفس الطريقة الاصلية لتطبيق WhatsApp لأنه لن يعمل في حال تم تعديل او اعادة توجيه الماك آدريس ومفاتيح التشفير الى جهات اخرى ومن هذا نفهم ان العملية عبارة عن اعادة تصميم وتوجيه وتغيير في بعض الأوامر الغير مشفرة ويمكن استخدام التطبيق وقتها ولا خوف من ان يتم سرقة بياناتك.

اما واتساب الازرق فهو بنفس الطريقة ولكن تم تغيير اللون. واستمر المستخدمين في العمل على واتساب بلس والأزرق حتى عام 2014 حيث بدأت واتساب في حظر كل من يقوم باستخدام هذا التطبيق لمدة 24 ساعة ولن يتمكنو من استخدام وتساب مرة اخرى بنفس الرقم المسجل حاليا ومن هنا بدأت الحرب على هذه التطبيقات حتى جاء المطور عُمر وقدم واتساب بلس الذهبي والذي جاء بطريقة عمل اخرى تجاوزت لبعض الوقت حظر واتساب لمن يعمل بهذه التطبيقات.

تطبيق واتساب والأمان

اذا كنا نتكلم بشكل عام فالتطبيق منذ تطويره واصداره عام 2009 وحتى مؤخرا كانت ولازالت الشبهات تحوم حول مصداقية فريقه ومدرائه ومطوريه، يمتلك واتساب نجمتا خصوصية فقط من مؤسسة الحقوق الرقمية Electronic Frontier Foundation بل وفي عام 2017 ذكرت صحيفة The Guardian ان الباحث الأمني Tobias Boelter وجد ان سياسة تطبيق واتساب والتي تجبر إعادة التشفير للرسائل التي لم تسلم تشكل ثغرة امنية يمكن من خلالها كشف محتوى الرسالة، كما وفي نفس العام وفي نفس الصحيفة ايضا كتب محرر الصحيفة Paul Chadwick انه هناك خطأ في التقرير الصادر سابقا بأن الثغرة ليست فقط خطيرة ولكنها تشكل تهديدا كبيرا لحرية التعبير.

اخيرا في عام 2017 اضاف تطبيق واتساب تشفير نوع end-to-end بهدف توفير مزيدا من الحماية لمعلوماتك وللمستخدمين الذين يقوموم بالاعتماد على هذا التطبيق وهي خطوة متأخرة جدا كما انها مفيدة لتشفير رسائلك المحفوظة لدى ايكلاود من ابل وجوجل درايف من جوجل. كما يمكنك قراءة المقال تطبيقات مراسلة آمنة بديلة للواتساب والفايبر لتنزيلها والاستمتاع ببعض الخصوصية.

تحميل واتس اب للايفون والاندرويد والماك والويندوز

تطبيق واتساب | Whatsapp

كما يقول المثل ختامها مسك بعد هذه المعلومات الهائلة حول تطبيق واتساب وأنواعه المنتشرة والثغرات الامنية واستحواذ فيسبوك يجب ان نعطيك رابط التنزيل الخاص به في جميع المنصات:

تحميل تطبيق واتس اب للايفون

تطبيق واتساب | Whatsapp
تطبيق واتساب | Whatsapp

تحميل تطبيق واتساب للاندرويد

تطبيق واتساب | Whatsapp
تطبيق واتساب | Whatsapp
Developer: WhatsApp Inc.
Price: Free

ولمن اراد رابط تحميل واتساب APK اي بي كي من هنا

  • رابط تحميل تطبيق واتساب للماك من هنا
  • رابط تحميل تطبيق واتساب للويندوز 64bit من هنا و 32bit من هنا
  • الرابط الرسمي لتحميل واتساب الذهبي من هنا

نكتفي بهذا القطر حول تطبيق واتساب Whatsapp والذي سيكون لنا مقالات اخرى حول طريقة حذفه من الهاتف نهائيا وايضا طريقة تفعيله للايباد والويندوز وحتى الماك كما تعودتم على شروحاتي بالبساطة والتوضيح بالصور خطوة بخطوة.





error: المحتوى محمي!!